منتديات عائلة الرستم

منتديات عائلة الرستم

مرحبا بك يا زائر فى منتديات عائلة الرستم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الطالب الفض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
آهات القيصر
عضو العائلة
عضو العائلة


عدد الرسائل : 5
العمر : 31
sms :


My SMS
أهلا وسهلا بكم في منتديات عائلة الرستم


تاريخ التسجيل : 20/05/2008

مُساهمةموضوع: الطالب الفض   الخميس مارس 05, 2009 8:50 am

لقد طفح الكيل و بلغ السيل الزبى . إن كرامتي فوق كل اعتبار . و لن أسمح له أن يتمادى في غيه أكثر من ذلك .

و سوف أشكوه إلى معلمي لا محالة . إنه فض الطباع و سيئ السمعة و يجب أن ينال قسطا من العقاب الرادع له و لزميله الأحمق .. حتى يكف بذلك عنا أذاه و يريحنا من فضاضة أخلاقه .

و لكن ما يجز في نفسي وقوف زملائي بالفصل إلى جانبه . ليس ضدي تحديداً و إنما

هم هكذا لا يسمحون لأي أحد أن يفسد عليهم سعادتهم حتى و لوكنت أنا . فكثيراً ما يعجبون لحديثه و مغامراته الكاذبة .

ذات يوم شاهدته يعبث بمقلمتي دون علم مني فاندفع الدم إلى وجهي و أبديت له سخطي الشديد نحو تصرفه . و لفرط بجاحته استطاع أن يسحب مني ما يريده من المقلمة بخفة متناهية . و لسوء الحظ لم أعمد لتفقد محتويات مقلمتي بشكل دقيق . في

هذه الانثاء جاء من يخبرنا بأن أستاذ المادة لن يحضر هذا اليوم . صفق الجميع لهذا النبأ و سروا به سروراً عظيما . بينما وقف الطالب – سيئ الذكر – يستعرض آخر

تقليعاته . و إنما فعل ذلك ليريد الكلام . فاشرأبت له الأعناق و أرهفوا السمع و البصر

لأجله . قال و قد علت قسمات وجهه ابتسامه قبيحة :

- أصغوا إلي جميعا . و أمنعوا النظر لما سوف أفعله . هل أنتم مستعدون ؟

أجابوه بنعم . فأخرج من جيبه قلم المزيل الأبيض و عمد إلى باب الفصل ليكتب أسوء عبارة قرأتها في حياتي بحق أستاذ . و لما فرغ من ذلك علت صيحات إعجاب و ترحيب من الجميع . فما زاده إلا غبطة و سرورا . و عندما هم للكتابة مرة أخرى لاحت على الفور مني التفاتة على قلم المزيل الذي في يده.

و كانت شبيهة بالذي عندي . و فجأة أنقدح إلى ذهني أثر أمر ما . بدأت أفتش عن قلمي المزيل في مقلمتي فلم أجد لها أي أثر . طفقت أبحث عنها في درج الطاولة و بين ثنايا الكتب و لكن بلا جدوي . عندها ناوشتني الظنون و الوساوس إلى ما يشبه اليقين . و كأن الطالب الذي عبث للتو بالمقلمة هو نفسه من سرق القلم في غفلة مني.

و لما هممت لاسترجاعه منه . رماه من النافذة فزادني يقيناً أنه هو من سرق مني القلم . فأسفت لهذا كثيراً لأن العبارات الرعناء التي كتبها قد خطت بقلمي .

و فجأة و بلا سابق إنذار دخل علينا المعلم الرياضيات . و يبدو أنه لم ينتبه لما كتب عنه على باب الفصل . فوزع درجاتنا بعجل . و هم بالخروج . عندها وقعت عيناه على الكلمات الجارحة في حقه فاهتز لها بدنه و هو يستشيط غضباً . و أقسم إن لم نخبره بالفاعل سيعمد إلى إنقاض كل طالب . خمس درجات في السلوك .

أطرق الجميع كما لو أن على رؤوسهم الطير . فخيم عليهم الهدوء و السكون . بما فيهم صاحب الكلمات البذئية الذي راح يخفي وجهه . فما أشد جبنه و ما أتعس حظه . إن كان صاحب فزعة وهمة كما يظن فهذه أسنح فرصة له حتى يثبت للجميع أنه قوي و شجاع و يستحق هذه الشعبية الساحقة عن جدارة و استحقاق . فيعترف بذنبه .

و لكنه لاذ كالنعامة . فهذا ديدنه في مواقفه .

تفرست في وجوه أصحابي . محاولاً أن أسترق النظر إليهم واحداً بعد الآخر . و لم أخرج بأي نتيجة . فقد أصاخوا بعد أن استبد بهم الفزع .

حدثت نفسي قائلاً :

ماذا لو أنقذت الموقف و اعترفت له بالحقيقة . هل ياترى سوف أحصل على هذه الإمتيازات التي راحت إلى غير مستحقها و بالتالي أكبر في عين زملائي بالفصل و تتسع شعبيتي فتطغي على شعبية هذا الطالب .

أنها أسنح فرصة لي لأنتقم منه و أقتص لنفسي . و لكن كيف يكون وضعي بعد أن أخبره بالفاعل . و كيف يكون موقفي أمام الأصحاب و الزملاء . هل سوف يباركون لي تصرفي أم أن الأمر عندهم سيان . جربت الحديث فسبقني بها الطالب الفض . و كأنه على يقين من أني لن أفوت على نفسي هذه الفرصة فأعترف عليه و بالتالي أكسب الجولة . راح يختلق القصص و الأحداث و قد أتقن حبكتها الخبيث حتى كدت أن أصدقه . ووددت لو حطمت رأسه و ألجمت رأسه و ألجمت له لسانه . فما فائدة الاعتراف الآن بعد أن قطع الدم من وريده . و ها هو ذا المعلم قد صدق كل ماتفوه به هذا الطالب . فراح يثني عليه و يشكره عل حسن صنيعه . و طلب منه أن يمسح على الفوركل ما كتب عنه . و بسرعة البرق راح يفرك العبارات بطريقة عنيفة باجتهاد بالغ حتى انمحي تماما و عاد الباب كسابق عهده .

لم تنتهي الحكاية إلى هذا الحد . بل كافأ المعلم الطالب بدرجات إضافية نظير ما صنع.

و بدلاً أن يعاقبه أحسن إليه و أثني على تصرفه . لقد كسب الشقي الجولتين . و كسب بهما إعجاب الجميع .

أما أنا فلا تسل عني . فهكذا يخسر الضعفاء جولاتهم و لو كانوا أصحاب حق .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الطالب الفض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عائلة الرستم :: المنتديات الملتقى الأدبي :: المنتدى القصص و الرويات :: تباريج الوجع-
انتقل الى: