منتديات عائلة الرستم
منتديات عائلة الرستم
منتديات عائلة الرستم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات عائلة الرستم

مرحبا بك يا زائر فى منتديات عائلة الرستم
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الطالب الفض

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
آهات القيصر
عضو العائلة
عضو العائلة
avatar


عدد الرسائل : 5
العمر : 39
sms :


My SMS
أهلا وسهلا بكم في منتديات عائلة الرستم


تاريخ التسجيل : 20/05/2008

الطالب الفض Empty
مُساهمةموضوع: الطالب الفض   الطالب الفض Icon_minitimeالخميس مارس 05, 2009 8:50 am

لقد طفح الكيل و بلغ السيل الزبى . إن كرامتي فوق كل اعتبار . و لن أسمح له أن يتمادى في غيه أكثر من ذلك .

و سوف أشكوه إلى معلمي لا محالة . إنه فض الطباع و سيئ السمعة و يجب أن ينال قسطا من العقاب الرادع له و لزميله الأحمق .. حتى يكف بذلك عنا أذاه و يريحنا من فضاضة أخلاقه .

و لكن ما يجز في نفسي وقوف زملائي بالفصل إلى جانبه . ليس ضدي تحديداً و إنما

هم هكذا لا يسمحون لأي أحد أن يفسد عليهم سعادتهم حتى و لوكنت أنا . فكثيراً ما يعجبون لحديثه و مغامراته الكاذبة .

ذات يوم شاهدته يعبث بمقلمتي دون علم مني فاندفع الدم إلى وجهي و أبديت له سخطي الشديد نحو تصرفه . و لفرط بجاحته استطاع أن يسحب مني ما يريده من المقلمة بخفة متناهية . و لسوء الحظ لم أعمد لتفقد محتويات مقلمتي بشكل دقيق . في

هذه الانثاء جاء من يخبرنا بأن أستاذ المادة لن يحضر هذا اليوم . صفق الجميع لهذا النبأ و سروا به سروراً عظيما . بينما وقف الطالب – سيئ الذكر – يستعرض آخر

تقليعاته . و إنما فعل ذلك ليريد الكلام . فاشرأبت له الأعناق و أرهفوا السمع و البصر

لأجله . قال و قد علت قسمات وجهه ابتسامه قبيحة :

- أصغوا إلي جميعا . و أمنعوا النظر لما سوف أفعله . هل أنتم مستعدون ؟

أجابوه بنعم . فأخرج من جيبه قلم المزيل الأبيض و عمد إلى باب الفصل ليكتب أسوء عبارة قرأتها في حياتي بحق أستاذ . و لما فرغ من ذلك علت صيحات إعجاب و ترحيب من الجميع . فما زاده إلا غبطة و سرورا . و عندما هم للكتابة مرة أخرى لاحت على الفور مني التفاتة على قلم المزيل الذي في يده.

و كانت شبيهة بالذي عندي . و فجأة أنقدح إلى ذهني أثر أمر ما . بدأت أفتش عن قلمي المزيل في مقلمتي فلم أجد لها أي أثر . طفقت أبحث عنها في درج الطاولة و بين ثنايا الكتب و لكن بلا جدوي . عندها ناوشتني الظنون و الوساوس إلى ما يشبه اليقين . و كأن الطالب الذي عبث للتو بالمقلمة هو نفسه من سرق القلم في غفلة مني.

و لما هممت لاسترجاعه منه . رماه من النافذة فزادني يقيناً أنه هو من سرق مني القلم . فأسفت لهذا كثيراً لأن العبارات الرعناء التي كتبها قد خطت بقلمي .

و فجأة و بلا سابق إنذار دخل علينا المعلم الرياضيات . و يبدو أنه لم ينتبه لما كتب عنه على باب الفصل . فوزع درجاتنا بعجل . و هم بالخروج . عندها وقعت عيناه على الكلمات الجارحة في حقه فاهتز لها بدنه و هو يستشيط غضباً . و أقسم إن لم نخبره بالفاعل سيعمد إلى إنقاض كل طالب . خمس درجات في السلوك .

أطرق الجميع كما لو أن على رؤوسهم الطير . فخيم عليهم الهدوء و السكون . بما فيهم صاحب الكلمات البذئية الذي راح يخفي وجهه . فما أشد جبنه و ما أتعس حظه . إن كان صاحب فزعة وهمة كما يظن فهذه أسنح فرصة له حتى يثبت للجميع أنه قوي و شجاع و يستحق هذه الشعبية الساحقة عن جدارة و استحقاق . فيعترف بذنبه .

و لكنه لاذ كالنعامة . فهذا ديدنه في مواقفه .

تفرست في وجوه أصحابي . محاولاً أن أسترق النظر إليهم واحداً بعد الآخر . و لم أخرج بأي نتيجة . فقد أصاخوا بعد أن استبد بهم الفزع .

حدثت نفسي قائلاً :

ماذا لو أنقذت الموقف و اعترفت له بالحقيقة . هل ياترى سوف أحصل على هذه الإمتيازات التي راحت إلى غير مستحقها و بالتالي أكبر في عين زملائي بالفصل و تتسع شعبيتي فتطغي على شعبية هذا الطالب .

أنها أسنح فرصة لي لأنتقم منه و أقتص لنفسي . و لكن كيف يكون وضعي بعد أن أخبره بالفاعل . و كيف يكون موقفي أمام الأصحاب و الزملاء . هل سوف يباركون لي تصرفي أم أن الأمر عندهم سيان . جربت الحديث فسبقني بها الطالب الفض . و كأنه على يقين من أني لن أفوت على نفسي هذه الفرصة فأعترف عليه و بالتالي أكسب الجولة . راح يختلق القصص و الأحداث و قد أتقن حبكتها الخبيث حتى كدت أن أصدقه . ووددت لو حطمت رأسه و ألجمت رأسه و ألجمت له لسانه . فما فائدة الاعتراف الآن بعد أن قطع الدم من وريده . و ها هو ذا المعلم قد صدق كل ماتفوه به هذا الطالب . فراح يثني عليه و يشكره عل حسن صنيعه . و طلب منه أن يمسح على الفوركل ما كتب عنه . و بسرعة البرق راح يفرك العبارات بطريقة عنيفة باجتهاد بالغ حتى انمحي تماما و عاد الباب كسابق عهده .

لم تنتهي الحكاية إلى هذا الحد . بل كافأ المعلم الطالب بدرجات إضافية نظير ما صنع.

و بدلاً أن يعاقبه أحسن إليه و أثني على تصرفه . لقد كسب الشقي الجولتين . و كسب بهما إعجاب الجميع .

أما أنا فلا تسل عني . فهكذا يخسر الضعفاء جولاتهم و لو كانوا أصحاب حق .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الطالب الفض
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عائلة الرستم :: المنتديات الملتقى الأدبي :: المنتدى القصص و الرويات :: تباريج الوجع-
انتقل الى: